جاري التحميل ...
>
أضف إعلانك دخول تسجيل أعلن معنا تواصل معنا
راسل المعلن
إلغاء إرسال

نصائح قبل شراء عقار من ورثة

{{ ctrl.getContactError() }}
السعر1,111
المعلنمكتب التعاون العربي - شاهد إعلاناته الأخرى
رقم الإعلانhttps://www.goyemen.com/50185
المشاهدة1492
تاريخ الإعلان8 نوفمبر 2011

١
فى حالة وجود قاصر بين الورثة لابد من تحرير محضر مناقشة تقوم به النيابة، ويتم حصر جميع ممتلكات المتوفى من عقارات وأموال بالبنك، حتى المعاش.
٢
فى حالة عدم وجود قاصر يتم إصدار إعلام شرعى، للاطلاع على العقود المسجلة للعقار.
٣
بعد الاتفاق على الشراء يتم تحرير عقد ابتدائى، وتوكيل رسمى من جميع الورثة بالبيع للنفس وللغير، وتأتى أهمية هذا التوكيل فى أنه يسمح للمشترى بتسجيل العقد فى السجل العقارى، خاصة مع صعوبة جمع الورثة مرة واحدة والذهاب بهم إلى الشهر العقارى لتسجيل العقد.
٤
فى حالة وجود شخص واحد يرغب فى التعامل مباشرة معه، يتم التأكد من التوكيل الرسمى الخاص به بالكشف عن العقد فى السجل العقارى، للتأكد من إمكانية توقيعه على العقد بدلاً من كل الورثة، بالإضافة إلى صلاحية العقد وعدم انتهاء مدته.
كتبت ــ:
٥
فى حالة غياب أى وريث لا يجب شراء العقار، لأن المشترى هنا يشترى ملكا «مشاعاً» غير محدد، خاصة أن أسعار الشقق فى نفس العقار مختلفة، فالأدوار الأولى والأخيرة تختلف عن باقى الأدوار.

٦
أبرز المشكلات التى يواجهها مشترو العقارات من الورثة، هى عدم اتفاقهم على البيع، لذا احرص دائماً على وجودهم جميعاً والاتفاق معهم، والحصول على توكيل رسمى منهم بحق البيع للنفس والغير.
٧
لا تشترى عقاراً من ورثة يملكون عقد بيع ابتدائياً فقط، وليس لديهم عقد بيع رسمى، لأن العقد الابتدائى لا يتم توثيقه إلا من خلال دعوى قضائية «إثبات إرث» يقيمها الورثة، وتحتاج إلى عام كامل بالمحكمة لإثبات العقد.

المنبه الإلكتروني حدد نوعية الإعلانات التي تهمك و سجل إيميلك أدناه و سيقوم المنبه الإلكتروني بالتواصل معك عندما يتم إضافة إعلانات تهمك

تمت عملية الإشتراك بنجاح.
أنت بالفعل مشترك بالخيارات الحالية, يمكنك إدارة تنبيهاتك من خلال الرابط التالي